www.al-kemah.yoo7.com
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 !! * إذاعة مدرسية * !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القناص
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 195
نقاط : 12847
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: !! * إذاعة مدرسية * !!   الثلاثاء مايو 24, 2011 9:32 am

الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله وسلك بنا سبيل الحق والرشاد، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله المبعوث رحمة للعالمين،وقدوة للعاملين صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وأصحابه الغر الميامين ، ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين أما بعد:
في بداية كل صباح نبدأ مع آيات عطرة من القرآن الكريم والطالب.......................
والآن مع فقرة تفسير سورة العصر والطالب.......................
حديث شريف من تقديم الطالب.....................
والآن مع فقرة أوائل مع الطالب..........................
والىن مع عناصر الحوار مع الطالب..........................


فقرات الإذاعة:


تفسير سورة الإخلاص:
( قل هو الله أحد ): أي قد انحصرت فيه الأحدية، فهو الأحد المنفرد بكمال، الذي له الأسماء الحسنى، والصفات الكاملة. ( الله الصمد ): أي المقصود فيه جميع الحوائج. ( لم يلد ولم يولد ): أي لكمال غناه ( ولم يكن له كفوا أحد ): أي لم يكن له أحد لا في أسمائه ولا في أفعاله ولا في صفاته. فهي السور مشتملة على توحيد الأسماء والصفات.
حديث:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء.

أوائل:
أول من أنشأ الصيدليات هم المسلمون العرب. أول من بنى الكعبة هم الملائكة. أول من صام هو آدم عليه السلام.

عناصر الحوار:
1- الأدب في الحوار ومنه عدم رفع الصوت وعدم مقاطعة المتحدث.
2- الجرأة
3- اتقان الحوارات المكتوبة
4- لا تدخل في حوارات تجهل موضوعها
5- التحلي بالصبر
6- عدم الاعتداد برأيك والقطع بصحته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
!! * إذاعة مدرسية * !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمة السورية :: الأقسام العامة :: منــــــــــــبر الإذاعــــــــــــة-
انتقل الى: